فهرس المؤلفين

ا

  • ابوزيد، ريم فعالية برنامج قائم علي نظرية فيجوتسکي باستخدام التعلم المدمج في تنمية مهارات التفکير الرياضي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 647-681]
  • الحوشان، ممدوح أثر استخدام مدخل تحليل الأخطاء اللغوية في تنمية بعض مهارات النحو لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 682-705]
  • الدعيمات، حسين المعيقات الدراسية لمهارات القراءة والحساب لدى طلبة الصفوف الثلاثة الأولى في مدارس لواء الاغوار الجنوبيه من وجهة نظر المعلمين [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 112-144]
  • السيد على عرنوس، محمد فاعلية تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية في تنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 614-646]

ب

  • بلبل، يسرا المخطط التساعى للشخصية " الانيجرام" وعلاقته بالتسويف الأکاديمى لدى طلبة کلية التربية جامعة الزقازيق [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 42-86]
  • بن محمد بن إبراهيم الهويش، يوسف دور المرأة نحو تطوير البحث العلمي في ضوء تمکنها من تکنولوجيا التعليم [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 242-264]

ج

  • جمال سعد زغلول محمد علي، مدحت فعالية برنامج قائم علي نظرية فيجوتسکي باستخدام التعلم المدمج في تنمية مهارات التفکير الرياضي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 647-681]

ح

  • حسين رجاء الحارثي، مشاري أثر استخدام التعلم المعکوس في تنمية التحصيل وبعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مادة الرياضيات [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 371-400]

خ

  • خليل إبراهيم عبدالسميع، أحمد برنامج قائم علي نظرية التعلم المستند إلى الدماغ وأثره في تنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 464-500]

س

  • سند شنودة جرجس، مايکل ما وراء الذاکرة وعلاقتها بالتحصيل الأکاديمى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 314-333]
  • سند شنودة جرجس، مايکل أثر التدريب على مهارات ما وراء الذاکرة لعلاج صعوبات تعلم مقرر الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 334-370]

ش

  • شومان، أمل تقويم منهج الفيزياء للمرحلة الثانوية في ضوء معايير الاستقصاء العلمي [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 589-613]

ع

  • عبد الحميد محمد محرم، هبه فعالية استراتيجية سکامبر(SCAMPER ) فى تنمية التفکير التوليدى فى الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 706-723]
  • عبد الرحمن دسوقى الأخرس، رانيا خطة مقترحة لتفعيل مشارکة طلاب المرحلة الثانوية فى العملية التعليمية في ضوء تجارب بعض الدول [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 265-313]
  • عطا الله الحجازين، عبدالله فاعلية البرنامج التدريبي للمعلمين الجدد من وجهة نظرهم في مديرية التربية والتعليم لمنطقة الکرک [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 145-175]
  • عطية، رانيا المخطط التساعى للشخصية " الانيجرام" وعلاقته بالتسويف الأکاديمى لدى طلبة کلية التربية جامعة الزقازيق [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 42-86]
  • علي، سلوى الظواهر اللغوية الدلاليّة في ترجمة النص القرآني إلى اللغة الإنجليزية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 87-111]

غ

  • غبريال، مارلين أثر اختلاف أنماط التشارک عبر محررات الويب التشارکية على التحصيل و تنمية الأداء المهارى لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 567-588]

م

  • محمود حسنين عشعش، نورا أساليب مواجهة الضغوط النفسية وعلاقتها بالصلابة النفسية لدي طلاب الجامعة [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 401-430]
  • محمود حسنين عشعش، نورا استخدام أساليب مواجهة الضغوط النفسية في تنمية الصلابة النفسية لدي طلاب الجامعة [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 341-463]
  • مسافر، علي مشکلات التدريب الميداني لدى طلاب کلية التربية، قسم التربية الخاصة، جامعة طيبة في ضوء بعض المتغيرات وعلاقتها بأساليب المواجهة لديهم [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 1-41]